العرض في الرئيسةعربية ودولية

كيف ستكون الحرب الامريكية مع كوريا الشمالية..؟

يمنات – صنعاء

تحدث الكاتب و المترجم الإسرائيلي – الروسي، إسرائيل شامير، في مقالة تحليلية له نشرتها صحيفة صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية عن احتمالات وقوع الحرب في شبه الجزيرة الكورية.

و قال شامير: “لو كنت في محل الجنود الكوريين و اليابانيين و كذلك الأمريكان الموجودين في شمال شرق آسيا، لتضرعت وصليت بشكل كثيف لكي تعيد الآلهة التي يعبدونها، بقايا العقل إلى رأس الرئيس الأمريكي و بأسرع وقت ممكن لأنه و على ما يبدو تمكنت وسائل الإعلام و وكالة الاستخبارات المركزية من تخويف دونالد ترامب.

و أضاف: يبدو واضحا أنه و حتى لا يصطدم بسحب الثقة بسبب التهمة الزائفة بوجود علاقات مع روسيا، قرر أن يدخل في أتون حرب صغيرة يحقق فيها نصرا سهلا و حينذاك سينال المديح من الكونغرس و أكاليل الغار بدلا من الانتقاد المرير بسبب “الصداقة مع الكرملين”.

و أشار شامير أن ترامب لهذا السبب بالذات ضرب قاعدة جوية في سوريا، و تبين له بعد ذلك أن توقعاته صحيحة.

وقال: الجمهور يمتدحه و خصوم الأمس في الكونغرس و وكالة الاستخبارات المركزية و في صحيفة “نيويورك تايمز” يكيلون له المديح و الأهم من كل ذلك لم تسبب له الضربة أي أضرار ملموسة، و فضلت موسكو غض النظر عن تصرفه الأرعن، و أبدت التفهم لوضعه – طبعا شجب الروس الضربة و لكنهم استقبلوا وزير خارجيته ريكس تيلرسون، و في ذات الوقت استخدموا الفيتو ضد القرار المعادي لسوريا في مجلس الأمن الدولي.

و أوضح شامير و هو يهودي معادي للصهيونية، أن هناك خطر جدي بأن ينجرف ترامب و يرغب بتكرار التجربة السورية في شبه الجزيرة الكورية، رغم أن كوريا الشمالية ليست سوريا.

و قال: من المعروف أن شخصية و طباع سكان كوريا الشمالية تبلورت في بوتقة الحرب الكورية الرهيبة، عندما دمر الأمريكيون البلاد بالكامل و قتلوا الملايين (بما في ذلك النساء و الأطفال). و قبل ذلك كان هناك الاستعمار الياباني الرهيب الذي لم يرحم السكان المحليين.

و أضاف: بسبب ذلك قرر الكوريون الشماليون أن بلادهم لن تخضع لأي غريب بعد الآن، و في حوزتهم يوجد سلاح نووي سيستخدمونه عند الضرورة بدون أي تردد. و تابع: إضافة لذلك تشتعل نفوس الكوريين الشماليين برغبة تصفية الحساب بالكامل مع اليابانيين و الأمريكان و حلفائهم في جنوب شبه الجزيرة.

و نوه إلى أن ترامب ارسل قوة جدية إلى شواطئ كوريا بما في ذلك السفن و الأسلحة النووية، و هي الأكبر منذ الحرب على العراق في 2003.

و لفت إلى أنه يوم أمس اختبر الأمريكان بشكل استعراضي أقوى قنبلة غير نووية لديهم – في أفغانستان. و تمكنوا قبل ذلك بقليل من كسب ورقة رابحة – رشوة الزعيم الصيني بالوعد بأنهم لن يطالبوه لاحقا برفع سعر اليوان بالنسبة للدولار.

و نوه إلى أن سكان الشمال يدركون خطورة الخطط الأمريكية تجاه بلادهم –تدميرها وإخضاعها. و لكن الجميع يعلمون أن نجاح الولايات المتحدة ارتبط دائما بضعف و تردد الخصم.

و قال شامير: خشي صدام حسين قصف القواعد الأمريكية القريبة، و لكن من دون جدوى – لقد أعدم في المحصلة و دمر العراق.

و أضاف: وافق معمر القذافي على نزع سلاح تحت التهديد – و لكن رغم ذلك دخلوا بلاده وقتلوه.

و تابع: و قبل الرئيس السوري نزع أسلحته الكيميائية، و رغم ذلك استمرت الحرب ضده.

و أعتبر أنه دون شك أخذ الكوريون الشماليون كل ذلك بالاعتبار، و لذلك لن يقبلوا بنزع سلاحهم بل سيذهبون إلى الموت و سيقتلون خلال ذلك كل من سيهاجمهم.

و أشار إلى أنه في حال استخدام السلاح النووي في تلك المنطقة فسيقتل الملايين من البشر بدون أي سبب أو فائدة سياسية أو عسكرية.

المصدر: روسيا اليوم

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى